fbpx

القائمة

حفظ الخصوبة (تجميد الحيوانات المنوية – تجميد البويضات – تجميل الأجنة)

نحلم بتحقيق حلم الأمومة مرحلة متقدمة من العمر. لكن مشكلة انقطاع الطمث تكون عائق لتحقيق هذا الحلم، حيث تنخفض فرص الحمل لعدة أسباب، منها انخفاض نوعيّة البويضات الذي يبدأ عند سن الـ 35، وبالتالي عندما تتراجع نوعية البويضة، فإن فرص الحمل تنخفض، ويسفر عن ذلك إجهاض لاإرادي أو عيب خلقي لدى الطفل.
و الخبر السار ان التقنيات الحديثة لحفظ البويضات و الأجنة تعمل على تحقيق حلم الأنجاب ، حيث أن الأعضاء التناسلية للمرأة تحافظ على قدرتها على الحمل حتى عندما تبدأ نوعية البويضات بالتراجع. لذلك، يمنح تجميدُ البويضات واستخدامها في وقت لاحق النساء فرصة التحكّم بساعتهنّ البيولوجية. كما يمكنك اختيار تجميد البويضات إذا كنت تخضعين للعلاج من مرض السرطان وتودين المحافظة على بويضاتك أثناء تلقي العلاج الكيماوي.

يقدم مركز إكثار الطبي خدمات تجميد البويضات والحيوانات المنوية و تجميد الأجنة

تجميد البويضات

عندما تقترب النساء أكثر وأكثر من فترة انقطاع الطمث لكبر العمر ، تنخفض فرص الحمل لعدة أسباب، منها انخفاض نوعيّة البويضات الذي يبدأ عند سن الـ 35. وبالتالي عندما تتراجع نوعية البويضة، فإن فرص الحمل تنخفض، ويسفر عن ذلك إجهاض لاإرادي أو عيب خلقي لدى الطفل.
ولكن ما يجب عليكِ معرفته أن الأعضاء التناسلية للمرأة تحافظ على قدرتها على الحمل حتى عندما تبدأ نوعية البويضات بالتراجع. لذلك، يمنح تجميد البويضات واستخدامها في وقت لاحق النساء لتحقيق حلم الأمومة.

ما هي تجميد البويضات؟

تحفيز المبيضين ( 7 الى 10 أيام)

تبدأ عملية تحفيز المبيضين في اليوم الثاني من الحيض، وتتم من خلال الحقن بالهرمونات لتحفيز نمو بصيلات متعددة في المبايض. خلال هذا الوقت، يتم مراقبة النمو الجريبي باستخدام الأشعة فوق الصوتية، حيث تتحول البصيلات إلى بويضات، كما يتم مراقبة مستويات الهرمون عن طريق اختبارات الدم. تتغير بروتوكولات العلاج حسب حاجة كل حالة، وبشكل عام يتم إعطاء الإبرة التفجيرية قبل ٣٦- ٤٠ساعة من موعد عملية سحب البويضات لحث نضوج البويضات ضمن وقت محدد، فعادة خلال فترة الطمث الطبيعية من دون تحفيز، يتم إنتاج بويضة واحدة.

استخراج البويضات

يتم استخراج البويضات خلال عملية قصيرة تحت تأثير المخدر باستخدام إبرة رفيعة موجهة بمساعدة الموجات الفوق الصوتية، ثمّ تُجمّد البويضات للاستعمال في وقت لاحق.

دورة الاخصاب المجهري المستقبلية

عندما تصبح المرأة جاهزة لحدوث الحمل، يتم إذابة الجليد عن البويضات ثُم تُخصّب باستخدام الحقن المجهري.

تجميد الحيوانات المنوية

تعتبر عملية تجميد الحيوانات المنوية طريقة فعالة للرجال لتخزين الحيوانات المنوية واستعمالها في وقت لاحق، حيث بات بإمكان العديد من الرجال تخزين الحيوانات المنوية، حتى لو كانوا يعانون من انخفاض في نوعية أو كمية حيواناتهم المنوية، ويتم ذلك إما من خلال عملية القذف الطبيعي أو باستخدام عملية المسح المجهري.

ما هي مراحل تجميد الحيوانات المنوية؟

1- جمع الحيوانات المنوية

يمكن جمع الحيوانات المنوية وحفظها وفقاً لدرجة الحرارة الطبيعية، وهنا يمكن استعمال طريقة الـ TESA أو الـ MicroTESE  لجمع الحيوانات المنوية.

2- إجراء مسح للحيوانات المنوية

بعد ان يتم الحصول على الحيوانات المنوية بالطرق السابق الإشارة اليها يتم فحص الحيوانات المنوية لاختيار أفضل حيوانات منوية مع استبعاد الحيوانات المنوية المشوهة او التي بها عيوب.

3- تجميد الحيوانات المنوية

يتم تجميد الحيوانات المنوية وحفظها لاستعمالها في وقت لاحق، ويجب الإشارة هنا إلى أن نوعية الحيوانات المنوية قد تتراجع أثناء عملية الإذابة، ولكن نسبة احتمال حدوث ذلك ضئيلة.

4- دورة الإخصاب خارج الجسم

عندما يكون الزوجان جاهزين لفكرة الإنجاب، يتم إذابة الجليد عن الحيوانات المنوية لاستخدامها في عملية التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري.

احجز موعدك الآن

أفضل العروض الطبية

أشترك الأن بالعروض الحالية

لتقديم طلبك بتقسط الخدمات الطبية على دفعات

تقسيط الخدمات الطبية من خلال شركة ( تابي - تمارا )

Verified by MonsterInsights